مشاهدة ومراجعة فيلم جوكر Joker 2019
مشاهدة ومراجعة فيلم جوكر Joker 2019

مشاهدة ومراجعة فيلم جوكر Joker 2019

مشاهدة ومراجعة فيلم جوكر Joker 2019
Joker هو فيلم إثارة نفسية أمريكي لعام 2019 من إخراج تود فيليبس ، الذي شارك في كتابة السيناريو مع سكوت سيلفر.
الفيلم ، الذي يستند إلى شخصية DC Comics التي تحمل الاسم نفسه ، يقوم ببطولة Joaquin Phoenix بدور الجوكر.
وزعته شركة Warner Bros ، ومن المقرر أن يكون الفيلم بداية “DC Black” ، وهي سلسلة من الأفلام المستقلة المبنية على عالم DC.
تدور أحداث الفيلم ، الذي يحكي قصة أصل جوكر ، في عام 1981 ويتبع آرثر فليك ، الممثل الكوميدي الفاشل الذي تحول إلى حياة الجريمة والفوضى في مدينة جوثام.
يوجد أيضًا في الفيلم روبرت دي نيرو ، وزازي بيتز ، وفرانسيس كونروي ، وبريت كولين ، ومارك مارون ، وبيل كامب ، وشيا ويغام ، وجلين فليشلر ، ودوغلاس هودج ، وبريان تيري هنري ، وآخرين. صمم Phillips فكرة الفيلم في عام 2016 وكتب السيناريو مع Silver طوال عام 2017.

استلهم الاثنان من دراسات شخصيات السبعينيات وأعمال مارتن سكورسيزي. كانت رواية باتمان: النكتة القاتلة (1988) بمثابة أساس للفيلم ، لكن فيليبس وسيلفر لم يلجئا إلى الرسوم الهزلية كمصدر للإلهام.
تم ربط Phoenix بالمشروع في فبراير 2018 وتم تمثيله رسميًا في يوليو ، بينما تم تمثيل غالبية الممثلين الآخرين في أغسطس.
بدأ التصوير الفوتوغرافي الرئيسي في سبتمبر 2018 ، في مدينة نيويورك وجيرسي سيتي ونيوارك ، وانتهى في ديسمبر من نفس العام. تم عرض فيلم The Joker لأول مرة في الدورة 76 لمهرجان البندقية السينمائي الدولي في 31 أغسطس 2019 ، حيث فاز بجائزة الأسد الذهبي ، وهي أعلى جائزة في المهرجان.
ومن المقرر إطلاقه في الولايات المتحدة في 4 أكتوبر 2019.
تلقى الفيلم مراجعات إيجابية من النقاد ، مع إشادة خاصة بأداء فينيكس.

حقق الفيلم إنجازًا جديدًا ، حيث نجح في الفوز بجائزة الأوسكار الثانية في تاريخ شخصية الجوكر ، وبالتالي هناك ممثلين فازوا بالجائزة عن نفس الشخصية خواكين فينيكس وهيث ليدجر ، وهو ما حدث سابقًا في مسلسل (الأب الروحي) عندما فاز مارلون براندو وروبرت بجائزة دي نيرو عن شخصية دون كورليوني في مختلف الأعمار.

اعلان فيلم جوكر Joker

حصل الفيلم على جائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم في مهرجان البندقية السينمائي الدولي.

مشاهدة فيلم المراجعة الافلام مترجم بجودة عالية كورد سينما كورد شو



قمت بالتصويت سابقًا!